أخبار

المدير الطبي لمستشفى حلفا الجديدة : نسعى لتحسين الخدمة الطبية والمستشفى في حاجة ماسة لبنك  مركزي للدم

حلفا الجديدة : عرفة صالح
قال المدير الطبي لمستشفى حلفا الجديدة دكتور عوض ميرغني ان المستشفي رغم الظروف المعقدة التى تشهدها البلاد  تشهد نهصة واسعة في كل اقسامها وقطاعاتها المختلفة .
وكشف عن خطة طموحة لتاهيل وصيانة العنابر  والصرف الصحي ومشروع الانترلوك لجهة  تغطية المساحات بين العنابر حفاظا على نظافة  المستشفى وصحة المرضى .
وقال د، عوض ان المستشفى تعاني نقص حاد في الكوادر الفنية كالتمريض والمخدرين ومحضرو العمليات فضلا عن عدم وجود اخصائي مسالك بولية وبجانب النقص في وحدة المناظير   ،مؤكدا  توفر الاختصاصيين والنواب في جميع اقسام المستشفى في الوقت الذي تعاني فيه المستشفى عن  عجز في الاسرة يصل الى 150 سرير و400 مرتبة  ، لافتا الى أن المترددين يصلون مابين 400 الى500 حالة  خلال اليوم لكل الفئات ، مشيرا الى ان أكثر الامراض شيوعا بالمحلية امراض الاطفال المختلفة وسوء التغذية  والالتهابات  والملاريا ومشاكل الحوامل اثناء فترة الحمل .
وقال عوض ان المستشفى تواجه مشكلة حقيقية في المعدات والمستهلكات  ،منوها الى ان دخل المستشفي ليس كافيا لتغطية الاحتياجات والمنصرفات  اليومية
واقر المدير الطبي بوجود تحديات تواجه المستشفى اجملها في تحسين الخدمة الطبية وتأهيل الحوادث والعناية المكثفة ووحدة الاوكسجين والاشعة المقطعية ، قائلا :نطمع في الجهات المختصة والشركات الخاصة والعامة  والخيرين في الدعم و توفير التمويل لتكملة الصيانة خلال هذا العام ، مشددا علىاهمية  وجود دخل  ثابت للمستشفى حتى تؤدي دورها المطلوب ٠
واكد عوض ان المستشفي في حاجة ماسة لبنك دم مركزي يساعد المرضى المترددين طلبا للعلاج ، مطالبا جهات الاختصاص بضرورة انشاء محرقة للنفايات بمواصفات عالية حفاظا على البيئة وسلامة المواطنين .
وقال عوض ان الادارة تبذل مجهودات كبيرة ومقدرة من اجل تطوير  المستشفى وتفصليها  لاقسام كل قسم منفصل عن الاخر وذلك لتجويد الاداء وتحسين الخدمة والسيطرة على حركة الدخول وكثرة المرافقين .
وكشف عوض عن ان  الادارة تمكنت من ادخال خط الكهرباء الساخن بتكلفة 14 مليار جنية وتم استجلاب مولد كهربابي بسعة كبيرة بمساهمة من وزارة المالية وشركة الموارد المعدنية من مال المسؤولية المجتمعية وهو الان في مرحلة  الترتيبات النهائية بالاضافة الى استخدام الطاقة الشمسية  ، منوها الى حل 90% من مشاكل الطاقة الكهربية بالمستشفى  ، فضلا عن افتتاح المعمل المركزي بمواصفات عالية وامكانيات حديثة لجميع الفحوصات الطبية المطلوبة بالاضافة لاستجلاب جهاز اشعة بتكلفة 8مليارات جنيه ، لافتا الى تاهيل عنبر الولادة وعنبر التغذية ، معلنا عن تبرع الصندوق الاماراتي وتكفله بانشاء مستشفى للاطفال ، مبينا ان مبادرة تاهيل مستشفى حلفا تكفلت بتاهيل العنابر والصرف الصحي ورصف المستشفي بالنترلوك .
واكد عوض  ان الادارة تقدم العلاج المجاني لمصابي الحواداث ، وتجنيب حزمة من الادوية الشهرية لمواجهة حالات  الطواريء بالمدينة  ، مشيرا الى ان رسوم الدخول للطبيب 2الف جنيه  وهذه القيمة محددة من الجهات العليا  المسؤولة عن  الصحة بالولاية .
واكد ان المستشفى تحتاج لعمل متواصل من كل الجهات ، مناشدا حكومة الولاية والشركات والخيرين بمحلية حلفا دعم المستشفى ماديا ولوجستيا لاستكمال مشروع التاهيل  وتنفيذ خطة التطوير  حتى تواكب المستشفى تطورات العصر وتغطية الحالات المترددة من جميع قري حلفا وتقديم خدمة طبية متميزة تمنع  المرضى من السفر خارج المدينة والولاية طلبا للعلاج في مناطق اخرى .
وقال عوض ان الجميع يعمل بتناغم وتعاون ، وبشفافية نافيا وجود تجاوزات بعمل المستشفى ،وقال ان  كل  بنود الصرف محكومة بفواتير  ولائحة محاسبية وتخضع لمراجعة دقيقة تجننبا لشبهة اي فساد ،  مؤكدا ان الجميع في حلفا يشارك في حملة الصيانة و التأهيل  التى تشهدها المستشفى الان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى